تطور التصميم: من الأبواب التقليدية إلى الأبواب المتماهية مع سطح الحائط

30 August 2018

ماذا يعني الباب المتماهي مع سطح الحائط؟ إنه الباب المحاذي تمامًا لسطح الحائط الذي يتم تركيبه عليه دون تجاويف أو أُطُر. يتعلَّق الأمر بالاتجاه الحالي للتصميم الذي كان في الماضي اختياريًا ولكنه أصبح الآن عنصرًا انتقائيًا. لماذا يمثل عنصرًا انتقائيًا؟ لأن إعادة الإنشاء والترميم أصبحا أمرين يشكلان جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية ويحتاجان إلى طُرق تصميم داخلي أكثر مرونةً وأكثر عمليةً.

وإذا ما نظرنا لهذا الأمر من منظور فني فإننا سنكتشف أنه لا يزال هناك الكثير لتقديمه في هذا الشأن. ومن الناحية الشكلية الجمالية، يصبح الباب كتلةً واحدةً مع الحائط ليكتسب روحًا سحرية. إن الأبواب المصممة حسب الطلب من Linvisibile مخصصة للمعماريين والمصممين كلوحة فارغة في يد فنان جاهزةً ليُرسم عليها عمل فني فريد. إن أبواب Linvisibile ليست مجرد أبواب عادية، بل هي أعمال فنية.

دعونا نتأمل: ماذا يمكن لباب متماهي مع سطح الحائط أن يقدم مقارنةً بباب عادي تقليدي؟

 

 

 

 

 

 

كبداية فقط، يمثل المنظر الأنيق لهذه الأبواب قيمةً مضافةً بلا شك. وهذا يرجع في الأساس إلى عدم وجود مفصلات وأطُر حمل مكشوفة، الأمر الذي قد يبدو ميزةً بسيطةً ولكنه في الحقيقة نقطة تحول كبيرة. دعونا نلقي نظرةً على هذين البابين الموجودين في الأسفل لنتعرف على الفرق الكبير الذي لا يُصدق بينهما. الصورة المعروضة في الأعلى تمثل بابًا تقليديًا به مفصلة حمل خارجية عادية ومكوَّن من لوح لا يتماهى تمامًا مع سطح الحائط. الصورة المعروضة في الأسفل تمثل بابًا متماهيًا مع سطح الحائط ومصممًا خصيصًا حسب الطلب وفقًا للمقاسات الموجودة. هل تلاحظ الفرق؟

 

 

 

 

 

 

إذا ما نظرنا إلى المنتجات المستخدمة لصنع هذا الباب المتماهي مع سطح الحائط فسيبدو لنا أننا قد نكون غير منصفين إذا ما وصفنا هذه المنتجات ببساطة بأنها مجردأبواب“. هذه المنتجات الحصرية متوفرة بأشكال ومقاسات مختلفة وجميع عناصرها ومكوناتها تساهم بنفس القدر في إظهار جودة المنتج النهائي. نحن نتحدث هنا عن مفصلات ومسامير مخفية، عن لوح أساسي يسمح للمصراع بأن يكون محاذٍ تمامًا لسطح الحائط دون لحامات أو وصلات ظاهرة، عن نظام ألواح خشبية يغطي الحائط تُستخدم فيه نفس مادة صُنع لوح الباب نفسه، عن مقبض متماهي مع سطح الحائط والباب: إنها عناصر تجعل من المستحيل ملاحظة وجود الباب إلا عندما يكون هذا الباب مفتوحًا تمامًا.

هل يمكنك تخيل ذلك؟ هنا يمكنك رؤية النتيجة النهائية ، بعد الجمع بين جميع العناصر المذكورة أعلاه:

 

 

 

 

 

 

باختصار، ستقل المخاوف المتعلقة بالطول والعرض ومواد التصنيع الخاصة مع الأبواب المتماهية مع سطح الحائط وذلك لأن النقطة المحورية لهذه النوعية من الأبواب تتمثل في التصميم والتخصيص وفقًا لاحتياجات كل عميل. وعلى الرغم من أن تركيب هذه الأبواب يحتاج إلى متطلبات ومستلزمات معينة، إلا أنها تقدم حلًا يمكنه أن يجعل حياتك أكثر سهولة وبساطة. لم يعد من الضروري أن تبحث عن الباب المناسب لاحتياجاتك فما عليك إلا أن تقبل الخيار الذي نقدمه إليك. إن الأبواب المتماهية مع سطح الحائط تُصنع بالمقاسات والمواصفات التي يطلبها المعماريون والمصممون والعملاء من القطاع الخاص الذين يبحثون عن الأفضل. إن تخصيص هذه الأبواب حسب الطلب يشمل كامل العملية الإبداعية بدايةً من الموائمة مع مقاسات الجدران الموجودة وحتى تطبيق مواد التصنيع المحددة.

تصبح الوظيفة الجمالية والديكورية لهذه الأبواب واضحةً للغاية بفضل أن نظام الأبواب المتماهية مع سطح الحائط يمثل جزءًا من الأثاث والمفروشات وتزداد قيمته أيضًا بفضل العديد من المزايا الأخرى لهذا النظام. إن القيمة المضافة لمشروعك تزداد بشكل واضح بفضل هذه الأبواب لتصبح أعلى بكثير من تلك التي تقدمها الأبواب التقليدية. تُصنع هذه الأبواب من إطار حمل يتم تركيبه داخل الحائط وبالتالي تختفي عضادات ومفصلات الباب تمامًا مما يوفر مساحة كبيرة يمكن الاستفادة منها في وضع العناصر الديكورية الأخرى. وعلاوةً على ذلك، تكون الأبواب المتماهية مع سطح الحائط أكثر ثباتًا ومقاومةً للالتواء. كما تتيح المنهجية والتكنولوجيا المستخدمتان في صُنع هذه الأبواب تكاملًا آمنًا وانسيابيةً تامةً دون أن تترك ولا حتى ملليمترًا واحدًا بين الحائط ولوح الباب.

هل تحتاج إلى مزيد من المعلومات؟ دعنا نلقي نظرةً على أبوابنا وأنظمتنا الحصرية المتماهية مع سطح الحائط بدايةً من الأبواب المفصلية وحتى الأبواب المحورية والأبواب الجرارة المنزلقة. ابدأ جولتك من هنا.

المزيد من الأخبار