الأبواب المصممة، عنصر أساسي في التصميمات الداخلية لهذه الأيام

12 March 2018

لا تُستخدم الأبواب لغرض الفتح والغلق التقليدي اليوم ولكنها أصبحت أكثر من مكوِّن تقليدي مُبتكر لحماية الأماكن وتوصيلها فيما بينها. إن الأبواب تمثل اليوم عناصر فنية وتعتبر مكونًا أساسيًا لا غنى عنه في الأماكن الكبيرة، وهي السمة المميزة للتصميم المخطط بعناية.

تفخر هذه الأبواب بأشكالها المختلفة وأحجامها ومواد تصنيعها المميزة التي تناسب أي نمط ديكور.

دعونا ننظر إلى هذا الباب المحوري المزدوج المصراع المكسو بمعدن النحاس مع تشطيبات معدنية. وحتى وإن كان الباب المكسو بالنحاس يلفت الانتباه بشدة إلا أنه تتم المحافظة على التوازن المطلوب عن طريق اختيار ألوان محايدة وغير داكنة لباقي عناصر التصميم.

إن الباب يصبح لوحة رسم يعبر عليها الفنان عن فكرته. فلنأخذ على سبيل المثال الباب المحوري العمودي المكسو بتشطيب خاص شبيه بالبرونز من تصميم Mattia Biagi، وهو عمل يتحدث لغة الفنانين.

يتم تدريجيًا استبدال الطلاءات التقليدية للحوائط بمواد الكساء الحوائطية أو المواد الثمينة، وهنا تصبح الأبواب المكمِّل المثالي لاتباع هذا النمط الحديث. فلنتخيل جدارًا ومصراعًا لباب مغطيين بنفس المادة. في هذه الحالة، نحن نتحدث عن الألواح الخشبية المغطاة بالرخام الموضوع على بابنا المحوري: بالتأكيد سيكون الباب أكبر من كونه مجرد باب عادي، أليس ذلك حقًا؟

اترك نفسك للتفكير في روعة وجمال الأبواب الأخرى التي يمكنها أن تلائم مفهومك للجمال الداخلي، ارجع إلى قسم منتجاتنا: الأبواب المحورية العمودية Brezza من Linvisibile 

المزيد من الأخبار